الأحد، 13 سبتمبر 2009

حدائق ذات أفنان ج1 ( دعاء)

دعاء :

* اللهم علمني ما لم أعلم.. وفهمني ما لم أفهم.. واهدني الطريق الأقوم.. ووفقني للعمل بما أعلم.. يا عليم.. إنك بالإجابة جدير.. نعم المولى ونعم النصير..
* اللهم إني أسألك العفو والعافية.. في ديني ودنياي.. وأهلي ومالي.. اللهم استر عوراتي.. وآمن روعاتي.. وأقل عثراتي.. واحفظني من بين يدي.. ومن خلفي.. وعن يميني.. وعن شمالي.. ومن فوقي.. وأعوذ بك أن أغتال من تحتي..
* اللهم إني أسألك أن تهبني لساناً صادقاً ذاكراً.. وقلباً خاشعاً منيباً.. وعملاً صالحاً زاكياً.. وإيماناً خالصاً ثابتاً.. ويقيناً صادقاً راجحاً.. ورزقاً حلالاً طيباً واسعاً.. وأسألك أن تهبني إنابة المخلصين.. وخشوع المخبتين.. ويقين الصديقين.. وسعادة المتقين.. ودرجة الفائزين.. يا أفضل من قصد.. وأكرم من سئل.. وأحلم من عصي.. يا ألله يا ذا الجلال والإكرام..
* اللهم أنت ربي.. لا إله إلا أنت.. خلقتني وأنا عبدك.. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.. أعوذ بك من شر ما صنعت.. أبوء لك بنعمتك عليًّ.. وأبوء بذنبي.. فاغفر لي.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت..
* اللهم اجعل في قلبي نوراً.. وفي بصري نوراً.. وفي سمعي نوراً.. وعن يميني نوراً.. وعن شمالي نوراً.. وأعظم لي نوراً.. يا ذا الجلال والإكرام..
* اللهم ألهمني رشدي وقني شر نفسي.. وما قضيت لي من أمر فاجعل عاقبته لي رشداً.. وأصلح لي شأني كله.. ولا تكلني إلى نفسي.. ولا إلى أحد من خلقك.. طرفة عين.. ولا أدنى من ذلك ولا أكثر.. يا ذا الجلال والإكرام..
* اللهم إني أسألك الخير كله.. فواتحه وخواتمه.. ظواهره وبواطنه.. ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله.. فواتحه وخواتمه.. ظواهره وبواطنه.. ما علمت منه وما لم أعلم.. وأسألك الجنة وما يقرب إليها.. وأعوذ بك من النار وما يقرب إليها.. وأسألك من كل خير سألك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم .. وأعوذ بك من كل شر استعاذ منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم ..
* اللهم أحفظني بالإسلام قائماً.. واحفظني بالإسلام قاعداً.. واحفظني بالإسلام راقداً.. ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً..
* اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمت أمري.. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.. وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي.. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير.. واجعل الموت راحة لي من كل شر..
* اللهم ارزقني حلالاً طيباً لا تعاقبني عليه.. وقنعني بما رزقتني.. واستعملني به صالحاً تقبله مني.. وأسألك العفو والعافية.. وحسن اليقين.. والمعافاة في الدنيا والآخرة.. يا من لا تضره الذنوب.. ولا تنقصه المغفرة.. هب لي مالا يضرك.. وأعطني ما لا ينقصك.. ربنا أفرغ علينا صبراً.. وتوفنا مسلمين.. أنت وليِّنا في الدنيا والآخرة.. توفنا مسلمين.. وألحقنا بالصالحين.. ربنا عليك توكلنا.. وإليك أنبنا.. وإليك المصير.. وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد.. وعلى آله وصحبه أجمعين.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم..
أيا رب قد ألقيت رحل رجائي
وأملت أن ألقى مناء منائي
وناديت خلف الباب يا سامع الدعا
أجب لي وهب لي طاعة لدعائي
فقد غلقت أبواب خلقك سيدي
وبابك مفتوح ولست بناء
وها أنا ذا بالباب مولاي واقف
وهذي يدي ممدودة بوعائي
فهب لي قبولاً منك واسمح برحمة
ولا تجعلن الرد منك جزائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق